تطبيقات المانية مهمة للاجئيين

العمل في شركة ألدي

العمل من الضروريات التي يبحث عنها أي شخص لتنظيم حياته وتأمين احتياجاته، والحصول على عمل في ألمانيا ليس بالأمر السهل وخصوصا بالنسبة للاجئين العرب الذين يدخلون لألمانيا هربا من الحروب والصراعات في بلادهم أو لتحسين مستوى معيشتهم، فالعمل في ألمانيا يحتاج للكثير من المهارات والخبرة.

كما يمكن أن تقف اللغة عائق كبير أمام الراغبين في العمل من الأجانب، لذلك يبحث الكثيرين عن عمل لا يحتاج للكثير من التواصل مع الجمهور أو لإتقان الألمانية بشكل كامل، ومن الجيد أن هذا النوع من العمل متوفر في ألمانيا وبمقابل مادي مناسب كما هو حال العمل في شركة ألدي.

التعريف بشركة ألدي

توجد الكثير من المؤسسات والشركات التي يمكن للاجئين العرب العمل بها دون شروط أو خبرة ومنها شركة ألدي الشهيرة، وشركة ألدي هي مجموعة من المتاجر الكبيرة التي توفر المنتجات الغذائية للجمهور وللشركة فرعان رئيسيان هما ألدي الشمال وألدي الجنوب.

كما تقدم الشركة خدمة التوصيل للمنازل وهو ما يجعلها بحاجة للكثير من العمالة دائما، ويعد العمل في شركة ألدي فرصة كبيرة للاجئين أو للطلبة وغيرهم من الفئات لتحسين دخلهم المادي.




مزايا العمل في شركة ألدي

توجد الكثير من المزايا التي يحصل عليها العامل في شركة ألدي والتي تجعلها الخيار الأفضل للكثيرين ومن هذه المميزات الآتي:

  •  لا يحتاج العامل لخبرة أو شهادة علمية معينة كالعديد من الوظائف، ولكن يكفي أن تكون في سن مناسب وتتمتع بلياقة بدنية جيدة.
  •  الراتب في شركة ألدي مقبول جدا خصوصا للذين يعتبرون أن هذا العمل عمل مؤقت لتوفير بعض المال، كما يمكنك العمل عدد ساعات إضافية والتي ستحتسب لك بالطبع.
  •  توفر الشركة سيارات خاصة بها من نوعيات جيدة فلا تحتاج لامتلاك سيارة خاصة لتستغلها في العمل.
  •  الشركة معروفة ومشهورة في ألمانيا لذلك يوفر العمل في شركة ألدي الكثير من الثقة والاحترام للعاملين بين الجمهور.
  •  توفر الشركة تأمينات جيدة للعاملين بها مما يزيد من مصداقيتها ويوفر لهم الراحة والأمان.
  •  لا تحتاج لإتقان اللغة الألمانية تماما بل يكفي فقط أن تتعلم الأساسيات للتمكن من بيع المنتجات الغذائية لزبائن والتواصل معهم.

عدد ساعات العمل في ألدي

لا يوجد عدد ساعات عمل ملزمة في الشركة ولكن بحسب الانتهاء من عملك، فحالما تنتهي يمكنك المغادرة، ولكن يمكن أن يكون متوسط ساعات العمل 8 ساعات بالإضافة لساعات إضافية إذا رغبت في ذلك.

شروط العمل في ألدي

كما ذكرنا سابقا بأن العمل في شركة ألدي لا يحتاج لخبرة معينة أو شروط صارمة، فقط يجب أن تتوافر فيك العوامل التي تؤهلك للقيام بالعمل التي يعتبر بسيط جدا، وهذه الشروط هي:

  •  يجب أن يكون المتقدم للوظيفة يستطيع السواقة ولديه رخصة سارية (اذ كنت تريد ان تعمل في توصيل الطلبات للمنازل)
  •  بالطبع يجب أن تكون على معرفة ولو قليلة باللغة الألمانية لأنك ستتعامل مع زبائن ألمان ولن تجد الكثير منهم يتحدثون الإنجليزية مثلا.
  •  يجب ألا يقل عمر المتقدم للعمل عن 18 سنة كما تقبل الشركة الطلبة.

مشاكل يمكن أن تواجهك أثناء العمل في شركة ألدي.

كما للعمل في هذه الشركة من مميزات فتوجد أيضا بعض العيوب التي يجب أن تكون على علم بها لتتمكن من التعامل معها وهي كالآتي:

  1.  إذا عملت في توصيل الطلبات قد تضطر أنت لتنظيم الطلبات الخاصة بك وتقلها من المخزن للسيارة مما يشكل جهد إضافي ويضيع الوقت.
  2.  فترة الاستراحة صغيرة فهي لا تزيد عن 30 دقيقة خلال اليوم الذي يكون مرهق ومتعب جدا.
  3.  يجب الحفاظ على أسلوب التعامل اللطيف مع الزبائن حتى لو لم يتعاملوا هم بذلك لكي تتجنب تقديمهم شكوى ضدك للإدارة.

الراتب الذي تقدمة شركة ألدي

تختلف طبيعة العمل في شركة ألدي ولكن الراتب واحد تقريبا، فيمكن العمل في بيع المنتجات الغذائية لزبائن الذي يأتون للمتجر أو يمكن العمل في توصيل الطلبات للمنازل كما يمكنك العمل في تنظيم الصناديق ونقلها في المستودع الخاص بالشركة وغير ذلك.

يبدأ الراتب في شركة ألدي من 1600 يورو ويمكن أن يزيد كما تعتمد الشركة سعر لساعات العمل الإضافية حيث تكون الساعة مقابل 17 يورو.

التقديم على عمل في شركة ألدي

يمكنك الدخول للموقع الخاص بشركة ألدي لتجد عدد كبير من الوظائف المتاحة لتختار منها ما يناسبك، قم بمليء نموذج التقديم بالتفصيل وحدد وسيلة التواصل مع الشركة لترد عليك من خلاله إذا تم قبولك .

أهمية العمل في شركة ألدي

الجميل في العمل في شركة ألدي أنه متاح لأي شخص دون الكثير من القيود كما أن الشركة بحاجة لعمالة بشكل دائم لذلك فأي شخص يتقدم وفقا للشروط سوف يتسلم العمل وهذه ميزة كبيرة للاجئين السوريين والعرب بالتحديد.

فعند الدخول لألمانيا لأول مرة يكونوا بحاجة لعمل سريع ومؤقت ليتمكنوا من تنظيم أمورهم وبعدها يمكنهم البحث عن عمل دائم ويعتبر العمل في هذه شركة فرصة مناسبة لهم لن تكلفهم أي شيء ولن يحتاجوا للكثير من الوقت والجهد حتى يحصلو على عمل بها.

الوسوم
إغلاق