تطبيقات المانية مهمة للاجئيين

أفضل تطبيق لمساعدة اللاجئين في ألمانيا

يحتاج اللاجئين للمساعدة والتوجيه أيا كانت جنسياتهم وبالأخص اللاجئين العرب الذين يلجئون لبعض الدول الأوربية نتيجة للنزاعات والحروب الدائرة في بلادهم، لذلك قام الكثير من المتطوعين بإنشاء تطبيقات تهتم بمساعدة اللاجئين في مختلف المجالات.
وتطبيق اليوم هو واحد من أهم التطبيقات التي تهتم ب مساعدة اللاجئين في ألمانيا بالتحديد مع التوجيه للطرق السليمة لطلب اللجوء وكيفية الحصول على عمل ومنزل وغير ذلك من النصائح والمعلومات الهامة.

كيفية استخدام التطبيق

عند البدء في استخدام التطبيق وفور فتحه ستظهر لك بعض الكلمات الجميلة للترحيب بك في التطبيق, وبعدها سوف يطلب منك تحديد لغتك من بين أكثر من لغة منها اللغة العربية، بعد تحديد اللغة سوف تظهر لك أقسام التطبيق المنظمة لتبدأ في الاستخدام.
عند فتح كل قسم سيظهر لك عدد الدروس به والهدف من كل درس من هذه الدروس، تصفح الأقسام بعناية لتتمتع بتجربة تعلم للغة الألمانية ونصائح وإرشادات تهدف إلى مساعدة اللاجئين في ألمانيا .

 




محتويات التطبيق

يقدم التطبيق أربع أقسام أساسية تشتمل على العديد من الموضوعات الهامة ، وهذه الأقسام هي:

  • قسم ABC.

وهذا القسم يمكنك المستخدم من تحقيق أولى خطواته في تعلم واستخدام اللغة الألمانية كالتعريف بالنفس أو وصف الأشياء, والحديث عن الأنشطة الترفيهية المختلفة، والحديث عن المنزل أو الطبيب وغير ذلك، وكل هذا في 8 دروس منوعة.

  • قسم خطوة بخطوة.

وهو القسم الأهم الذي يقدم للاجئين الكثير من المعلومات لمساعدة اللاجئين في ألمانيا، كإجراءات اللجوء والتعرف على طبائع الشعب الألماني والنظام السياسي والدستوري، وأيضا كيفية الحصول على سكن أو عمل والكثير من أمور الحياة في ألمانيا.

  • قسم اللجوء، التعليم المهني، العمل.

يعرض هذا القسم الخطوات الأولى في ألمانيا وكيفية تسجيل اللجوء وإجابات العديد من الأسئلة التي تخص هذا الأمر، وكذلك كيفية البحث عن عمل أو التدريب المجاني في ألمانيا والكثير من المعلومات الهامة.

  •  قسم العيش في ألمانيا.

يقدم القسم بعض النماذج والتجارب الشخصية للاجئين سواء العرب أو غيرهم، وكذلك التعرف على أفضل أماكن التسوق في ألمانيا، ومعلومات عن الصحة في ألمانيا وكيفية التنقل من مكان لمكان، والنظام الألماني لحماية الأطفال، إلى جانب الكثير من النصائح اللاجئين في ألمانيا.

إعدادات التطبيق

يشتمل التطبيق على عدة إعدادات هامة هي:

  1. اللغة : حيث يمكن تغيير لغة التطبيق للعربية أو الفارسية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية.
  2. الإنجازات والمكافئات : حيث يحسب التطبيق مجموعة النقاط التي يحصل عليها المستخدمين عن إنهاء كل درس من الدروس لتحديد ما يمكنه الحصول عليه من مكافئات.
  3. مشاركة التطبيق : حيث يمكن مشاركة ونشر التطبيق من خلال الفيس بوك أو الواتساب أو البريد الإلكتروني وغير ذلك.
  4. هيئة التحرير : مهنا يعرض التطبيق هيئة التحرير والتنبيهات القانونية وإثبات حقوق الصور وكذلك تراخيص المصادر المفتوحة.

مميزات التطبيق

  •  يمكن التطبيق المستخدم من تعلم اللغة الألمانية بسهولة.
  • يهتم التطبيق بمساعدة اللاجئين في ألمانيا لتسهيل عمليات طلب الإقامة والتسجيل.
  • يقدم التطبيق الكثير من النصائح والإرشادات للاجئين لتتكيف مع الحياة في ألمانيا.
  •  يهتم التطبيق بتعريف المستخدمين عن ألمانيا ونظامها السياسي والاجتماعي.
  • التطبيق بسيط جدا وسهل الاستخدام.
  • التطبيق مجاني تماما.

التعريف بالتطبيق

الفئة: التعليم.
التحميلات: 100 ألف مرة تحميل.
الهواتف المتوافقة: أندرويد من الإصدار 4،2 فالأحدث.
المستخدمين: بداية من 3 سنوات فما فوق.
أخر تحديث: 8 إبريل 2020
التقييم: 4،5
البريد الإلكتروني: info@br.de.
التحميل: من الرابط التالي من متجر جوجل بلاي 

واجهة التطبيق

يتمتع التطبيق بواجهة جذابة وجميلة جدا، فهي تتميز بالبساطة وعرض محتواها وأقسامها بشكل ديناميكى مذهل مع رسومات تعبر عن محتوى كل قسم، بالإضافة للألوان الرائعة والصور المعبرة التي يحتفظ التطبيق بحقوقها، مع العرض السلسل للنصوص والمحتوى الموجود بالتطبيق بالإضافة للفيديوهات الاحترافية.

الوسوم
إغلاق