تطبيقات خدمية

تطبيق الطبي- تحدث مع طبيب الآن

تطبيق طبي هو تطبيق متخصص يهتم بتلقي الأسئلة والاستفسارات الطبية والرد عليها من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين في أي وقت خلال اليوم، كما يعد التطبيق موسوعة طبية ضخمة تشتمل على الكثير من المقالات الطبية المقدمة من أطباء خبراء حول العالم بالإضافة للفيديوهات التثقيفية الممتعة والمتنوعة، والكثير من التقارير الطبية الهامة.

أقسام التطبيق الطبي

يشتمل تطبيق الطبي على عدة أقسام رئيسية منظمة وهي كالآتي:

  • أسئلة وأجوبة

وهو القسم الذي يتيح لك إمكانية عرض سؤالك على الأطباء في أي تخصص وسوف تتلقى إجابة عليه من أطباء ثقة ومتخصصين في مجال السؤال في أسرع وقت، كما يمكنك الاطلاع على أسئلة المستخدمين الآخرين وإجابات الأطباء عليها لتستفيد منها.

  • فيديوهات

ويوفر هذا القسم عدد كبير من الفيديوهات الطبية والإرشادية والتثقيفية، والتي تهم الجميع وحول كل ما يتعلق بالصحة وتقديم الإرشادات الطبية من الأطباء المتخصصين.

  • مقالات وأخبار

وهو القسم الذين يوفر للمستخدمين عدد غير محدود من المقالات العلمية والطبية المفيدة، والتي تتناول كل ما يتعلق بالصحة الجسدية والنفسية وبعض المعلومات الضرورية والسلوكيات الحياتية التي تؤثر على الصحة.




  • تحدث مع طبيب

وفي هذا القسم يمكنك التواصل المباشر مع أيا من الأطباء للاستفسار وأخذ الاستشارة الطبية، سواء من خلال الاتصال الهاتفي أو عن طريق الرسائل النصية.

  • الملف الشخصي

وهو الذي يحتوى على كافة البيانات الخاصة بالمستخدم، كالسجل الطبي الذي يشتمل على التاريخ المرضي له وللأسرة كذلك، يمكن إنشاء ملف استشاري للحياة الصحية كذلك حجز المواعيد مع الأطباء وتقديم الملفات الطبية وغير ذلك.

كيفية استخدام تطبيق الطبي

بعد الحصول على تطبيق الطبي من خلال متجر جوجل بلاي وتثبيته على الجهاز قم بفتحه، فور فتح التطبيق سوف يقدم لك معلومات عن ما يقدم لك التطبيق من خدمات يمكنك تخطيها، وبعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق إنشاء حساب سواء بالإيميل ورقم الهاتف أو يمكنك التسجيل من خلال حساب جوجل أو الفيس بوك.

فور إنشاء الحساب وإدخال رقم الهاتف سوف يرسل لك التطبيق رمز تحقق على الرقم الذي أدخلته، قم بكتابته في المكان المخصص له، بعدها سوف يكون لديك حساب في التطبيق ويمكنك الدخول له بسهولة والاستفادة منه.

يمكنك التواصل مع الأطباء على التطبيق بالطريقة التي تختارها للحصول على المساعدة الطبية التي تحتاجها وفي أسرع وقت، فيمكنك تسجيل الاعراض التي تشعر بها مرفق معها صور أو تحاليل وتقارير طبية متوفرة، بعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق إختيار طريقة الدفع الأفضل لك.

بعد دقائق قليلة سوف تتلقى مكالمة من الطبيب بالتشخيص والعلاج المناسب لمرضك، كما يمكنك تصفح التطبيق والاطلاع على المقالات والفيديوهات المتنوعة التي يوفرها.

مميزات التطبيق

  •  يقدم التطبيق الاستشارات الطبية بشكل مجاني تماما.
  •  تعد فكرة التطبيق مفيدة جدا وخصوصا في هذه الأيام التي اضطر فيها الكثيرين للبقاء في المنزل وعدم الخروج.
  •  يوفر لك التطبيق مجموعة من الأطباء المتميزين في مختلف التخصصات الطبية.
  •  يوفر لك التطبيق أكثر من طريقة للتواصل مع الأطباء سواء هاتفيا أو من خلال الرسائل.
  •  يتميز التطبيق بواجهته المنظمة والجذابة والتي تشتمل على أقسام مرتبة ويسهل التنقل فيها.
  •  حجم التطبيق صغير ولا يؤثر على مساحة الهاتف.
  •  الأطباء على التطبيق متواجدون على مدار اليوم وفي جميع أيام الأسبوع لتلقي الاستفسارات والإجابة عنها.
  •  يهتم التطبيق بالخصوصية والسرية، فيعمل على حفظ معلومات وبيانات المستخدم في أمان تام.
  •  يخضع التطبيق للتطوير والتحديث المستمر لإضافة ما يستجد من مواضيع طبية حديثة.
  •  يمكن للتطبيق العمل على مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد و نظام ios.
  •  التطبيق متوفر باللغة العربية مما يجعله سهل الاستخدام جدا.
  •  التطبيق أمن تماما وخالي من أي فيروسات تشكل خطر على الجهاز.

معلومات عن التطبيق وكيفية الحصول عليه

هو تطبيق طبي مميز يقدم خدمات هامة للكثير من فئات المستخدمين الذين تعيقهم الظروف عن الذهاب للأطباء لتلقي العلاج أو الحصول على الاستشارة، ونظرا لجودة التطبيق العالية فقد تم تقييمه بما يقارب الخمس نجوم كما حصل على أكثر من 20 ألف مرة تحميل.ويمكنك تحميل تطبيق الطبي من جوجل بلاي للأجهزة التي تشتغل بنظام اندرويد او من app store للأجهزة التي تشتغل بنظام ios مجانا وبكل سهولة ,كما يمكنك ان تتصفح موقع الطبي اذ كان لديك حاسوب و لاتستطيع تحميل التطبيق.

أهمية التطبيق

بالرغم من الأهمية الكبيرة لتطبيق الطبي إلا أنه في الوقت الحالي أصبح ضروري جدا، فبعد انتشار فيروس كورونا حول العالم لجأت الكثير من الدول لفرض حضر التجول على مواطنيها للحد من انتشار المرض، الأمر الذي جعل الذهاب للطبيب للمشاكل الصحية المختلفة أمر صعب ويسبب القلق أيضا.لذلك يعد من الجيد وجود تطبيق يمكن المستخدمين من الكشف وتلقي العلاج من أمهر الأطباء من المنزل  بالإضافة للمتابعة الدورية للحالة حتى الاطمئنان عليها والتواصل مع الطبيب صوتيا للتشخيص بدقة أكبر.

الوسوم
إغلاق