تطبيقات مفيدةتطبيقات مهمة للاجئيين

التطبيق الأفضل لتعلُّم اللغة الهولندية

تطبيق تعلم اللغة الهولندية بالصوت والصورة وباللغة العربية

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الهولندية بالصوت والصورة وباللغة العربية هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، كون اللغة أداة الاتصال الأولى بين الناس و أول ما يقوم الإنسان بتعلمه خلال حياته، ليتمكن من شرح حاجاته و إيصال ما يرغب به لغيره من الأشخاص.

كما أن تعلم اللغة هي الخطوة الأولى التي يتخذها الإنسان في حال سافر إلى بلد جديد وأحياناً يبدأ تعلم اللغة قبل أن يصل للبلد حتى، وذلك ليسهل عليك التواصل مع المجتمع المحيط به وبناء علاقات وحياة أفضل.

مع تزايد أعداد المهاجرين العرب لاسيما بعد الحروب التي حدثت مؤخراً إلى هولندا، زاد إقبال الناس على تعلم اللغة الهولندية بشكل كبير كونها الأداة الأولى للاندماج داخل المجتمع الهولندي.

نتيجة الأقبال على تعلم اللغة الهولندية ظهرت الكثير من التطبيقات التي ساهمت بتسهيل تعلم اللغة الهولندية إلى حد كبير، سنشرح فيما يلي أحد أبرز التطبيقات الخاصة بتعلم اللغة الهولندية

ما هو تطبيق تعلم اللغة الهولندية

تم إنشاء هذا التطبيق قبل سنتين من الآن بعد تزايد عدد القادمين إلى هولندا وقد بلغت عمليات تحميل التطبيق اكثر من خمسة آلاف عملية ، كما حاز على ٤نجمات على سوق بلاي مما يعني أنه لاقى استحساناً لدى المستخدمين بسبب قدرته على تسهيل تعلم اللغة الهولندية.

أهم ميزات هذا التطبيق الرائع 

يحتوي التطبيق على العديد من الميزات و النواحي الإيجابية التي تجعله مختلفاً ومميزاً عن غيره من التطبيقات الأخرى ومن هذه الميزات:

  1. البساطة في عرض المحتوى: يبتعد التطبيق عن التعقيد فيما يقدمه ويركز على كل ما هو بسيط و مفيد للمتعلم، حيث يبدأ التطبيق مع الأحرف الأبجدية وأساسيات اللغة التي على أي شخص يرغب بإتقان لغة جديدة أن يتمكن منها قبل أن ينتقل لما هو أكثر صعوبة.
  2. طريقة التعلم من خلال طريقتين: يتيح هذا التطبيق طريقتين لتعلم اللغة الهولندية لتلبية رغبات جميع المستخدمين، و هما التعلم عن طريق الصوت والتعلم عن طريق الصورة من خلال مشاهدة مقاطع فيديو وصور وغيرها من الأشياء المرئية.
  3. تنوع مواضيع المحتوى في التطبيق: تختص بعض التطبيقات بالتركيز على قسم معين من اللغة دون باقي الأقسام، ولكن تطبيق تعلم اللغة الهولندية بالصوت والصورة وباللغة العربية شامل لجميع أقسام اللغة كالقواعد والترجمة وأكثر الجمل المتداولة في الحياة اليومية وكذلك طريقة النطق الصحيحة للكلمات وغيرها.
  4. تصميم التطبيق بالعربية: تعتبر من أبرز المزايا في هذا التطبيق لأنه يوجد الكثير من المستخدمين الذين يجدون صعوبة كببرة بالتعامل مع التطبيق الأجنبي بالبداية، ويحتاجون بعض الوقت لاستخدام التطبيق باللغة العربية لحين إتقان اللغة الجديدة بعض الشيء.
  5. الدقة والمصداقية: حيث يقوم إدراج المعلومات ومحتوى التطبيق بعد عمليات تدقيق مطولة للبحث عن الأصح و الأدق بهدف تقديم المعلومة بكل مصداقية وشفافية.




الأقسام الرئيسية للتطبيق

  • دروس عن طريق الاستماع: يعتبر أحد القسمين الأساسيين للتطبيق ويتفرع هذا القسم ليشمل الكثير من الدروس التي تشمل مختلف المجالات، وتعتمد جميع الدروس على الاستماع فقط لمساعدة المستخدم على سماع اللغة الهولندية بكثرة وبالتالي إمكانية التحدث التي سيكتسبها مع الوقت.             العائلة: هي الدرس الأول الذي يتناوله هذا القسم وفيها ستسمع جميع مفردات العائلة باللغة الهولندية، وكل المفردات التي لها علاقة بالعائلة والأقارب.                                                           ☆ الأعداد: يتضمن هذا الدرس اللفظ الصحيح للأعداد باللغة الهولندية وبعض المحادثات التي تتعلق بالأرقام مما سيزيد حصيلتك اللغوية.            كما يحتوي قسم دروس عن طريق الاستماع على دروس أخرى كأيام الاسبوع و أوقات الساعة وغيرها.
  • دروس عن طريق المشاهدة: يتضمن هذا القسم الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية والتثقيفية التي من شأنها شرح المعلومات وتزويد المستخدم بحقائق عن هولندا كما يحتوي على مقاطع مصورة لتوضيح طريقة الكتابة باللغة الهولندية.

استخدام تطبيق تعلم اللغة الهولندية 

تعلم اللغة الهولندية بالصوت والصورة وباللغة العربية
تعلم اللغة الهولندية بالصوت والصورة وباللغة العربية

في حال أعجبك هذا التطبيق ورغبت باستخدامه كل ما عليك هو تحميله على هاتفك المحمول وبدأ استخدامه في الحال، وبالتأكيد ستلقى فائدة كبيرة لاسيما إن كنت من المتعلمين الجدد للغة الهولندية وذلك لأن التطبيق مصمم باللغة العربية مما يسهل استخدامه كثيراً.

كما نتشرف بزيارتكم لموقعنا الذي نسعى من خلاله دائماً وبإخلاص شديد على تقديم شرح مفصل عن أفضل التطبيقات والمواقع الخدمية والتعليمية لنوفر عليكم الوقت ونضع بين أيدكم كل ما فيه فائدة ونفع لكم.

 

 

إغلاق